Site icon مدونة منذر اسامة

تعرف على Power BI Report Builder

لعلك سمعت على برنامج Power BI الشهير الذي يعمل على تمثيل بياناتك ومعالجتها بشكل مذهل، لكن ما هو Power BI Report Builder؟ ومتى تستخدم هذا البرنامج وما الفرق الجوهري بينه وبين Microsoft Power BI؟

يعد برنامج Power BI Report Builder هو أداة لتصميم التقارير المرقمة Paginated reports أي تلك التقارير الديناميكية الممتدة لأكثر من صفحة; بخلاف ما هو عليه Power BI!

الفرق بين Power BI Report Builder vs Power BI

يستخدم Power BI في حال كان لديك حجم كبير من البيانات من مصدر واحد أو أكثر وتود تحليلها وعرضها بشكل ديناميكي تفاعلي للادارة العليا وصُنَّاع القرار، بينما Power BI Report Builder يكون استخدامه لطباعة البيانات على صفحات موزعة على أكثر من صفحة ، فمثلاً إن كان لديك برنامج وتريد طباعة جرد لأصناف يحتوي 500 صفحة، فهاذا يعني أنك بحاجة أن يكون هنالك تكرار لترويس وتذييل للصفحات Page Headers and Footers وهذا الأمر لا يمكن إنجازه عبر Power BI وإنما Power BI Report Builder يوفر لك ذلك.

يوفر Power BI Report Builder أيضاً مشاركة التقارير أتوماتيكياً وإرسالها بشكل دوري عبر الانترنت أو عبر الـ PDF, HTML وغيرها من التنسيقات.

على نفس طريقة Power BI، يمكن لـ Power BI Report Builder أن يتصل بقواعد بيانات مختلفة، بالإضافة الى اضافة الرسوم البياناية الى صفحات التقرير.

إن سبق وعملت على برنامج Crystal Reports فستجد أن المبدء متشابه الى حد كبير مع Power BI Report Builder.

جرب الآن وإبدأ بالعمل عبر تحميل البرنامج مجاناً عبر موقع مايكروسوفت https://aka.ms/pbireportbuilder

وللمزيد، هنالك دورة مفصلة لكيفية بدء العمل على Power BI Report Builder

من هنا : https://www.youtube.com/playlist?list=PL1N57mwBHtN1icIhpjQOaRL8r9G-wytpT

Exit mobile version