Site icon مدونة منذر اسامة

ما الذي يتوقعه منك رئيسك

حتى لو كنت تعرف أهدافك وخطتك السنوية قد لا تكون مدركاً كل ما يتوقعه منك مديرك المباشر!
فكل مدير لديه توقعات غير مكتوبة و غير معلنة, و ستنعكس نظرة المدير سلباً تجاه موظفه في حال لم تُلبى هذه التوقعات حتى لو كانت النتائج النهائية مرضية!Good-Manager

السبب في ذلك يعود الى  فكرة المدير والنظرة المرسومة في مخيلته عنك فقد تكون مشوشة وغير مكتملة. وعندها ستسأل نفسك لماذا منحني تقييم أقل بينما يمنح من هو بنفس مستواي (وقد يحمل شهادة أقل مما أحمل ) لكن منحه تقييماً أعلى؟
فيما يلي بعض الأمور التي يتطلع لها كل مدير احرص على تنفيذها ..

  1. التعاون:
    أرباب العمل والمدراء بشكل عام يريدون أشخاصاً متعاونين, لديهم قدرة على حل المشاكل والخلافات فيما بينهم ومع الآخرين دون إقحامه بكل شاردة وواردة. يفضلون التعاون بين الموظفين حتى لو لم يكن يحبون بعضهم.
  2. المبادرة :
    احرص على أن تكون من أصحاب المبادرات, من الذين يخرجون عن المألوف ويضيفون لمساتهم الاحترافية وأفكارهم الإبداعية على العمل .و يتصدرون المهام القاسية ويعاندون الصعاب بمفردهم من غير تردد في اتخاذ قراراتهم حتى لو كان فيها نسبة مخاطرة.
  3. اجعله على إطلاع:
    المدراء عادة يعتمدون على موظفيهم في المعلومات الخارجية ويرغبون بالإطلاع على تطورات موظفيهم..
    ارفع إليه بتقارير إنجازاتك حتى لو لم يطلبها منك. اجعله على دراية بآخر الأخبار التي تتعلق بمجال عملك, فمثلاً لو كنت تعمل بمجال التقنية أطلع مديرك على آخر التقنيات المستخدمة والشركات الجديدة في السوق وأحدث البرامج في المجال الفلاني واقترح عليه استخدامها وأظهر له سريعاً الفائدة منها وهكذا….

وفي النهاية وبعيداً عن مديرك سواءً رضي أم لم يرضى …. اجعل هدفك هو الإخلاص و العمل باحترافية وتذكر أن إرضاء الناس غاية لا تدرك 🙂

Exit mobile version