منظومة ذكاء الأعمال Power BI

24 تعليق على ”منظومة ذكاء الأعمال Power BI

  1. شكرا لك استاذ منذر
    أعمل على باور بي اي لكن لم لأفهم getways هذه؟ إيش استخدامها؟ وما فائدتها؟

  2. أهلا عبد الله،
    تعمل On-premises data gateway كممر لعبور البيانات بشكل سريع ومشفر بين البيانات المحلية (البيانات غير الموجودة في السحابة أو الملفات الموجودة على الجهاز المحلي ) وخدمات Power BI و Microsoft Flow و Logic Apps و PowerApps.

    فمثلا لو لديك بيانات على ملف إكسل على جهازك اللابتوب واستخدمت PowerBI لتحليل تلك البيانات وتحتاج أن يتم تحديث البيانات دورياً، فعليك تحميل On-premises data gateway على الجهاز الذي عليه ملف الإكسل ليوفر اتصال بمنصة PowerBI السحابية

    لتحميل On-premises data gateway اتبع الرابط التالي:

    https://powerbi.microsoft.com/en-us/downloads/

  3. هل بالامكان استخدام Power Bi بحجب بيانات محددة عن أشخاص معينين؟
    مثلا مدير مبيعات فرع دبي لا يمكنه الاطلاع على بيانات مبيعات فرع القاهرة وبقية الفروع ممكن هذا الإيشي يتم؟

  4. هل من الممكن ضبط التحديث التلقائي للبيانات ليكون 20 مرة في اليوم؟ عند الدخول الى قائمة إعدادات الجدولة هناك عدد محدود لجدولة عملية تحديث تحديث Data Source؟

  5. للأسف في النسخة المدفوعة PowerBI Pro هنالك عدد محدود لمرات تحديدث الـ Data Sources، للحصول على مرات تحديث أكثر يمكنك شراء ترخيص Power BI Premium حيث يبتح لك 48 عملية تحديث كل 24 ساعة (هذه المعلومة قبل سنة ربما تم الآن زيادة عدد مرات التحديث) لكن بالاجمال الحصول على نسخة Power BI Premium يحتاج إلى دراسة متأنية لانه يستهدف المنظمات الكبيرة، وبالتالي تكلفته ستكون كبيرة جداً على المنظمات الصغيرة .

  6. اهلا رشيد،

    نعم ممكن…. هنالك خاصية موجودة في الـPower BI Pro (النسخة المدفوعة) تدعى Row Level Security تتيح لك بالضبط ما تريد الوصول إليه، حاول البحث عنها وأخبرني لو واجهتك مصاعب ….
    بالتوفيق

  7. وقت افتح تقرير، تحميله يكون بطئ بشكل غير معقول، عندك حل؟

  8. اهلا رشيد،

    فيه خطوات عديدة للتأكد من سبب البطئ وهنالك أسباب عديدة للبطئ وفي بعض الأحيان يكون طبيعي لو كان حجم البيانات كبير أو اتصال مع الـ Data Source فيه مشكلة أو أو أو …..

    لكن هنالك سبب شائع قليلاً ما المبرمجين ينتبهوا له وهو أن وجود New Columns بكثرة أثناء الـ Modeling فهذا سيبطئ من زمن تحميل التقرير و سيستهلك قدر كبير من الذاكرة RAM …. لأن إنشاء جداول جديدة داخل Power BI يعني تحميل البيانات في كل سطر Row في الـ Data Model بعكس الـ Measures الذي لا يستهلك ذاكرة لكن يستهل من زمن المعالجة CPU.

لديك إضافة، أو تعليق؟ تُسعدني مشاركتك ..